الأحد، 12 أغسطس 2012

فيديو.مرسي يقرر إلغاء الإعلان الدستوري المكمل


قرر الرئيس محمد مرسي إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكان المجلس العسكري قد أصدر الإعلان الدستوري المكمّل قبل الإعلان النهائي عن نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية.

فيديو.. الرئيس يقررإحالة المشير طنطاوى للتقاعد



قرر الرئيس محمد مرسى إحالة المشير محمد حسين طنطاوى الى التقاعد وتعيينه مستشارا للرئيس.

كما قرر مرسى تعيين عبد الفتاح السيسى وزيرا جديدا للدفاع، وترقيته إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة.

كما قرر مرسي إحالة الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى التقاعدكما قررتعيين اللوء محمد سعيد العصار مساعد وزير الدفاع .

وقرر رئيس الجمهورية تعيين محمود مكي نائبا لرئيس الجمهورية.

كما قرر مرسي تعيين الفريق مهاب مميش القائد السابق للقوات البحرية رئيسا منتدبا لهيئة قناة السويس و محمد عبدالعزيز سيف الدين رئيسا لهيئة ادراة الهيئة العربيه للصنيع و تعيين رضا محمودحافظ وزير الدولة للانتاج الحربي.

إحالة طنطاوي وعنان للتقاعد واختيار مكي نائبا للرئيس والسيسي وزيرا للدفاع

قرر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إحالة كل من المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع والفريق سامي عنان رئيس الأركان للتقاعد وتعيين الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة، واللواء صبحي صالح رئيسا للأركان خلفا لعنان.

كما قرر رئيس الجمهورية تعيين المستشار محمود مكي نائبا له وتعيين اللواء محمد حسين مميش رئيسا منتدبا لهيئة قناة السويس.

وألقى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إعلانا دستوريا جديدا من
رئيس الجمهورية مفاده كالآتي:-
“بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 13 فبراير 2011 وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011 والإطلاع على الاعلان الدستوري الصادر في 17 يونيو عام 2012 قرر الرئيس محمد مرسي ما يلي:-
المادة الأولى.. يلغى الإعلان الدستوري الصادر في 17 يونيو 2012.
المادة الثانية.. يستبدل بنص المادة 25 فقرة 2 من الإعلان الدستوري الصادر في 30
مارس 2011 النص الآتي ويباشر فور توليه مهام منصبه كامل الاختصاصات المنصوص عليها بالمادة 56 من هذا الإعلان.
المادة الثالثة.. إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها شكل رئيس الجمهورية خلال 15 يوما جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع المصري بعد التشاور مع القوى الوطنية لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه في شأنه خلال 30 يوما من تاريخ الانتهاء من إعداده وتبدأ إجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهرين من تاريخ
إعلان موافقة الشعب على الدستوري الجديد.
المادة الرابعة.. ينشر هذا الإعلان الدستوري في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي من تاريخ نشره صدر برئاسة الجمهورية يوم الأحد 24 رمضان عام 1433 هجريا الموافق 12 اغسطس 2012.
وقال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إنه في إطار استكمال أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير وتطوير مؤسسات الدولة، قرر السيد رئيس
الجمهورية ما يلي:-
أولا: تعيين المستشار محمود محمود محمد مكي نائبا لرئيس الجمهورية.
ثانيا: إحالة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع
والإنتاج الحربي إلى التقاعد اعتبارا من اليوم، ومنحه قلادة النيل تقديرا لما
قدمه من خدمات جليلة للوطن، وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.
ثالثا: إحالة الفريق سامي حافظ أحمد عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى
التقاعد اعتبارا من اليوم، ومنحه قلادة الجمهورية تقديرا لما له من الكفاءة
والتفاني في خدمة الوطن، كما قرر السيد الرئيس تعيينه مستشارا له.
رابعا: قرر السيد الرئيس إحالة الآتي أسماؤهم إلى التقاعد اعتبارا من اليوم
الثاني عشر من أغسطس وهم: الفريق مهاب محمد حسين ميمش، والفريق عبدالعزيز محمد
سيف الدين، والفريق رضا محمود حافظ عبدالمجيد.
كما قرر السيد رئيس الجمهورية ترقية اللواء أركان حرب عبدالفتاح سعيد حسين
خليل السيسي إلى رتبة الفريق أول اعتبارا من اليوم، كما قرر تعيينه قائدا عاما
للقوات المسلحة اعتبارا من اليوم، ووزيرا للدفاع والإنتاج الحربي.
كما قرر السيد الرئيس ترقية اللواء أركان حرب صدقي صبحي سيد أحمد إلى رتبة
الفريق اعتبارا من اليوم، وتعيينه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة اعتبارا من
اليوم.
وقرر السيد رئيس الجمهورية أيضا تعيين اللواء محمد سعيد العصار مساعدا لوزير
الدفاع، والسيد رضا محمود حافظ عبدالمجيد وزير الدولة للانتاج الحربي.
كما قرر الرئيس تعيين السيد مهاب محمد حسين ميمش رئيسا منتدبا لمجلس إدراة
هيئة قناة السويس، والسيد عبدالعزيز محمد سيف الدين رئيسا لمجلس إدراة الهيئة
العربية للتصنيع.

بالفيديو وزير الدفاع الجديد يؤدى اليمين أمام الرئيس



أدى وزير الدفاع الجديد، عبد الفتاح السيسى، اليمين الدستورية منذ قليل أمام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

المقاتلات المصرية تقتل 20 مسلحا في قصف لمواقع شمال سيناء

أفادت قناة النيل للأخبار - في خبر عاجل لها - أن المقاتلات المصرية نجحت في قتل نحو 20 مسلحا في قصف لها على مواقع المسلحين في شمال سيناء.

وأضاف مراسل القناة ان القوات المسلحة تقوم الآن بعملية تمشيط واسعة بالعريش ورفح والشيخ زويد، مستخدمين الطائرات الحربية، للبحث عن مرتكبى الهجمات على كمائن الريسة، والخروبة، وجبل بئر عبد.

وأكد أن الجيش يخوض معارك ضارية أمام المسلحين لتطهير سيناء من المتطرفين، كما أفاد أن نقيب بالقوات المسلحة وأربعة جنود ومواطن قد اصيبوا في هجوم للمسلحين على عدد من الأكمنة في سيناء.

ونقل عن مصادر عسكرية ان الطائرات الحربية سوف تستمر في عملياتها العسكرية ولن تتوقف الا بعد التأكد من تطهير سيناء بالكامل.

يأتي ذلك ردا على الهجوم الإرهابى على قوات حرس الحدود، مساء الأحد الماضى، مما أدى إلى استشهاد 16 جنديا وإصابة 7 آخرين.

بالفيديو التلفزيون يستضيف محلل عسكري اسرائيلي لتحليل مذبحة رفح


فى عهد أول وزير إعلام ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وأثناء تغطية التليفزيون المصرى الرسمى لنقل وقائع جنازة شهداء مذبحة رفح، استضافت قناة النيل للأخبار المصرية، التابعة لقنوات النيل، محللا عسكريا إسرائيليا للتعليق على أحداث رفح واستشهاد الجنود المصريين على الحدود.

وتمت استضافة المحلل العسكرى الإسرائيلى هاتفيا، ويدعى إيال عليما، حيث أجرت قناة النيل اتصالا هاتفيا مباشرا من تل أبيب بالمحلل الإسرائيلى ظهر الثلاثاء، وأثناء تشييع جثمان جثث الشهداء المصريين، وكتبت القناة على شريط الأخبار الخاص بها أنها تستضيف هاتفيا المحلل العسكرى الإسرائيلى إيال عليما للتعليق على الحدث الذى راح ضحيته 16 شهيدا مصريا.

وفى اول رد فعل أصدر حزب الكرامة بالدقهلية؛ بيانًا يطالب فيه بإقالة وزير الإعلام بسبب ما وصفوه بـ«نوع من التطبيع» لاستضافة التليفزيون محلل عسكري إسرائيلي.

وجاء في البيان «نطالب بإقالة وزير الإعلام المصري بعد أن فتح التليفزيون الرسمي المصري ولأول مرة في التاريخ لمحلل عسكري صهيوني؛ وهذا تحدٍ لمشاعر الأمة العربية الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني؛ وفي ظل المطالبة بإلغاء التطبيع الدبلوماسي تبدأ وزارة الإعلام في تطبيع مع العدو الصهيوني؛ وهذا لا يليق بالجهاز الذي أقيم في عهد الزعيم جمال عبد الناصر لمحاربة القوى الاستعمارية ولمساندة الشعوب المستضعفة.

ومن هنا فإننا نؤكد رفضنا لكل سياسيات التطبيع؛ ونطالب بإقالة أي مسئول يعمل علي تدعيم التطبيع مع العدو الصهيوني المسئول الأول عن ما حدث في سيناء»؛ وفقًا لما جاء بالبيان

الجيش والشرطة فى معركة طاحنه بسيناء وسقوط قتلى ومصابين من الطرفين

الساعه الثالثة فجرا :- انسحبت قوات الأمن المصرية بشكل تام، من منطقة كمين «الريسة»، الواقع على الطريق الدولي بين العريش ورفح، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار، واشتباكات عنيفة مع مسلحين ملثمين.

وقطع الملثمون، الذين يشتبه في علاقتهم بمجزرة رفح، الأحد الماضي، الطريق الدولي، حيث توقفت حركة المرور تماما، وسط إطلاق نار كثيف.

الساعه 2:45 : بدأت القوات المسلحة المصرية، منذ قليل، في مهاجمة أوكار المشتبه في تورطهم في مجزرة رفح الإرهابية، والتي سقط ضحيتها 16 مجندا وضابطا مصريا، وإصابة 7 آخرين من قوات حرس الحدود.

وأفادت مصادر مطلعة، أن عشرات القتلى والمصابين، بين المنتمين للجماعات التكفيرية، المشتبه في تورطها في المجزرة، سقطت الليلة، بعد هجوم عنيف للجيش المصري، من عدة محاور، في شمال ووسط سيناء، شاركت فيه القوات البرية والجوية.

وألقت القوات المسلحة، القبض على كنديين اثنين، خلال الحملة، وجاري التحقيق معهما.

الساعه 2:15 : وأكد عدد من البدو وشهود العيان أنه -ولأول مره منذ حرب 1967- تتوغل حاليا قوات غفيرة من الجيش والشرطة وقوات مكافحة الإرهاب إلى منطقة جبل الحلال الوعرة فى شمال سيناء وبصحبة الطائرات العمودية لمحاصرة الملثمين.

وقد أفادت تقارير متواترة من أبناء المنطقة -يجرى التأكد منها- أن عددا كبيرا من الملثمين قد سقطوا ما بين قتيل وجريح فى هذه المواجهات.

الساعه 2:00 : وقال شهود عيان ومصادر بشمال سيناء، إن قوات الجيش استعانت منذ قليل بطائرتين هليكوبتر تجوبان مناطق شرق العريش ورفح والشيخ زويد لرصد العناصر المتطرفة التى تهاجم حاليا الأكمنة الأمنية بالمحافظة.

هذا وما تزال العناصر المتطرفة تطلق النار على الأكمنة دون أن تقوم قوات الجيش بمطاردتها وملاحقتها قرب أغلب الأكمنة فى وجود دبابة أو اثنين فقط بجوار كل كمين، ما دفع المتطرفين إلى مهاجمة الأكمنة دون خوف من المطاردات.

وأصدر اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء تعليماته لكافة أقسام الشرطة بالاستعداد والاستنفار التام، تحسبا لمحاولة اقتحام أو مهاجمة أى قسم منها بواسطة العناصر المتطرفة التى أطلقت النار على عدة أكمنة بالعريش فجر اليوم الأربعاء.

وقال مصدر أمنى إنه تم رفع درجة الاستعداد بكل منشآت الشرطة، يذكر أن أجهزة الأمن تغلق جميع الطريق المؤدية إلى أقسام الشرطة والمديرية بأكوام الرمال والحجارة والحواجز الحديدة

مقتل جنديين فى هجوم ب"كاتم الصوت" على "الريسة"

عادوت المجموعات الإرهابية الهجوم على كمين الريسة بعد توقف دام لأكثر من نصف ساعة، قام خلالها المهاجمون بتغيير خططهم، وإعادة ضرب الكمين برصاص كاتم للصوت.

وقامت أجهزة الأمن باغلاق الطريق المؤدى إلى كمين الريسة ومنعت مرور سيارات المواطنين خوفا من إصابتهم.

وفى تصعيد جديد للأحداث داخل شمال سيناء، شنت مجموعات مسلحة هجوما علي أربعة أكمنة للجيش والشرطة بالعريش وبئر العبد.

وأكد مصدر أمني لبوابة الوفد قيام عناصر إرهابية بشن هجوم مسلح علي أكمنة الريسة، والمزرعة، وطريق العريش الدائرى بالاضافة إلى كمين "جعل" ببئر العبد، الأمر الذي أسفر عن مقتل جنديين مصريين.

فيما قامت طائرات هليكوبتر بتمشيط المنطقة والبحث عن الجناة وكشف المصدر عن قيام الأكمنة الأربعة بإرسال استغاثات إلي القيادات الأمنية، مطالبين فيها بإمدادات من طائرات هليكوبتر للقضاء علي المجموعات الإرهابية.


القوات المسلحة تغلق مدينة العريش وانفجارات تهز مناطق الاشتباكات بالشيخ زويد

اكد شهود عيان؛ ان القوات المسلحه المصريه بدات في اغلاق مدينة العريش من جهه رفح والشيخ زويد؛ خلال مهاجمتها لاوكار المشتبه في تورطهم في مجزره رفح الارهابيه، والتي سقط ضحيتها 16 مجندًا وضابطا مصريًا، واصابه 7 اخرين من قوات حرس الحدود.واضاف شهود العيان؛ ان «اصوات قذائف "ار بي جي" والعبوات الناسفه تهز مناطق الاشتباكات جنوب الشيخ زويد؛ وطائرات "الاباتشي" تحلق بكثافه فوق اطراف مدينه الشيخ زويد؛ وترصد كل شيء يتحرك علي الارض؛ وتقوم باطلاق النار علي عده اهداف».
وافادت مصادر مطلعه، ان عشرات القتلي والمصابين، بين المنتمين للجماعات التكفيريه، المشتبه في تورطها في المجزره، سقطت الليله، بعد هجوم عنيف للجيش المصري، من عده محاور، في شمال ووسط سيناء، شاركت فيه القوات البريه والجويه؛ وسط حاله من الاستنفار الامني، حيث تم تعزيز التواجد واغلاق الشوارع المؤديه الي المقار الامنيه واقسام الشرطه ومديريه الامن، تحسبًا لمزيد من هجمات الجهاديين.

أهل الشهيد «حامد» لا يعرفون بوفاته وزفافه خامس يوم العيد

ساعات عصيبة تعيشها أسرة الشهيد حامد عبد العاطي عبد العزيز حامد " 22 سنة حصل علي معهد سياحة وفنادق "، و الذي استشهد في أحداث سيناء والعدوان الغادر الذي طال ثلاثة من أبناء محافظة الدقهلية وهم محمد إبراهيم محمد عبد الغفار من قرية الستايتة التابعة لمركز المنزلة وحامد عبد المعطى من مركز نبروة. وظلت أسرة حامد حتي قبل إفطار اليوم اٌلاثنين، لا يعلمون شيئا عن استشهاده .

ومن جانبه، يقول والد الشهيد حامدعبد العاطي عبد العزيز " 52 سنة فلاح " أنه منذ علمهم بوقوع الحادث و هم يحاولون الوصول إليه بالاتصال علي تليفونه المحمول، إلا أنه دائما مغلق و لم نتلقي أي اتصال من أي جهة تطمأننا عليه".
و أكد انه سافر يوم 5 رمضان بعد قضاء مدة الأجازة التي قضاها في الإطئمنان علي تجهيز شقته وحدد حفل زواجه خامس أيام عيد الفطر المبارك. أما والدته صباح العوضي تاج " ربة منزل "، فقالت "أنا أشعر أن ابني قد أصيب بمكروه و ظلت تصرخ وحاول زوجها و ابنها تهدأتها إلا أنها لم تتمالك نفسها".

وأكد شقيقه عبد العزيز " 21 سنة حاصل علي بكالوريوس تجارة " أنه بالخدمة العسكرية منذ عام و نصف و أنه اتصل بوالدته ووالده قبل الإفطار أمس الأحد للإطمئنان عليهما.

وتلقت أسرة خطيبته بخبر استشهاده عن طريق أحد أقربائهم بالصدمة، خاصة خطيبته نعيمة زينهم و التي أصيب بالإغماء لدي علمها بالخبر ورفضوا أخبار أسرة الشهيد.

الاثنين، 6 أغسطس 2012

شفيق مستشاراً سياسياً لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

قرر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي تعيين الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق مستشاراً سياسياً له ، وقد أصدر أمراً أميريا بذلك اليوم .

ومن المعروف أن الفريق أحمد شفيق يقيم في امارة أبوظبي منذ مغادرته القاهرة عقب خسارته لانتخابات الرئاسة المصرية أمام الرئيس محمد مرسي ، وتوجه منها للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة ثم عاد لأبو ظبي مجدداً وما زال يقيم فيها حتي الأن ، وقد تردد أكثر من مرة عن عودته للقاهرة الا أن ذلك لم يحدث .

الأحد، 5 أغسطس 2012

أدمن "المجلس العسكرى": سنتقم لجنودنا

أكدت صفحة أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلي للقوات المسلحة، أن جنود مصر سينتقموا من منفذى الحادث الإرهابي الذى راح ضحيته 16 جنديا مصريا بسيناء مساء الأحد.


وقالت الصفحة فى منشور لها على الفيس بوك منذ قليل : عاد الإرهاب ليطل بوجهه القبيح مرة أخرى على مصر ، ولكن هذه المرة في ثوباً جديد وهو مهاجمة القوات المصرية التي تقوم بالتمركز في سيناء معتمدة على قلة خبراتهم لأنهم من عناصر الشرطة المدنية المصرية


وتابعت: هؤلاء القتلة لا دين لهم ولا ملة وإنما هم كفرة فجرة ، أثبتت الأيام أنه لا رادع لهم إلا القوة وسيدفع الثمن غالياً كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا في سيناء، سيدفع الثمن غالياً أيضاً كل من تثبت صلته بهذه الجماعات أياً كان وأياً كان مكانه على أرض مصر أو خارجها.


واختتمت الصفحة منشورها: نحن لسنا ضعفاء أو جبناء أو نخشى المواجهات ، ولكن من الواضح أنه لم يعد يفهمنا الجهلاء ذو العقول الخربة التي تعيش عصور الجاهلية ، نحن راعينا حرمة الدم المصري ولكن ثبت اليوم أنهم ليسوا مصريين.

سلاح الجو الأسرائيلى يجري عمليات تمشيط واسعة على الحدود المصرية

أكد المتحدث بأسم سلاح الجو الاسرائيلي أنهم استهدفوا سيارة حاولت التسلل الى اسرائيل مما أدى إلى انفجرت سيارة ثانية عند معبر كرم أبو سالم على الحدود المصرية.


وكانت أنباء قد ترددت عن هجوم من سلاح الجو الأسرائيلى على بعض الأفراد فى منطقة الحدود المصرية.


يذكر أن 13 جندى على الأقل قتلوا واصيب سبعة آخرون في هجوم مسلح على أحد المعابر في شمال سيناء على الحدود بين مصر وإسرائيل اليوم الأحد.


وذكر التلفزيون المصري ان جماعة اسلامية متشددة مسؤولة عن الهجوم.


وقالت مصادر أمنية ان المهاجمين استخدموا مركبة شرطة مسروقة لشن الهجوم وأطلقوا النار على ضباط الشرطة في المركز.

أدمن «العسكري»: نُقسم بالله إننا غدا لمنتقمون

أكد أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، «أن من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا في سيناء، سيدفع الثمن غالياً، وأيضاً كل من تثبت صلته بهذه الجماعات، أياً كان، وأياً كان مكانه على أرض مصر أو خارجها».

وكتب الأدمن: «في لحظة تناول الإفطار يوم السابع عشر من رمضان، امتدت يد الإرهاب الآثم لتغتال 16 جنديا مصريا، وأصابت 7 آخرين .. عاد الإرهاب ليطل بوجهه القبيح مرة أخرى على مصر، ولكن هذه المرة في ثوباً جديد، وهو مهاجمة القوات المصرية التي تتمركز في سيناء، معتمدة على قلة خبراتهم، لأنهم من عناصر الشرطة المدنية».






وأضاف: «هؤلاء لا دين لهم ولا ملة، وإنما هم كفرة فجرة، أثبتت الأيام أنه لا رادع لهم إلا القوة.. لقد صبرنا وثابرنا كثيراً نتيجة الأحداث الداخلية وعدم الاستقرار، ولكن هناك خط أحمر غير مسموح بتجاوزه، ولن ينتظر المصريون طويلاً ليروا رد الفعل تجاه هذا الحدث».

الهجوم على "كمين الماسورة" انتحاري.. والجيش يغلق جميع المعابر لضبط الجناة



أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، أن الهجوم الذى تعرض له كمين الماسورة برفح وراح ضحيته 15 شخصاً هو هجوم انتحارى، وأن القيادات الأمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة انتقلت إلى موقع الحادث للتوصل إلى هوية مرتكبيه.


وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن رصدت ظهر اليوم إحدى الشخصيات القيادية والتى تنتمى لجماعات متطرفة أثناء تواجدها في منطقة الأحداث، وأنه خلال محاولة القبض عليها، قامت بتدبير هذا الحادث المؤسف، منوهة إلى أنه يجري حاليا إغلاق المعابر والمناطق الحدودية للوصول إلى المتورطين فى الأحداث.


وذكرت المصادر الأمنية، أن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، حرص على متابعة تطور الأحداث أولاً بأول مع قطاع الأمن العام، منوهة إلى أنه تم توجيه عدد من مساعدى أول الوزير إلى منطقة الأحداث، لمحاولة للوصول إلى الجناة، بينما تم نقل جثث الضحايا إلى المستشفيات.

مخابرات إسرائيل وراء عملية رفح

وصف طارق الزمر، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، الحادث الذي وقع مساء اليوم بمدخل مدينة رفح المصرية، ونتج عنه استشهاد أكثر من 15 بين صفوف الجيش المصري، بعد اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين، بأنه حادث خطير جدا، مضيفاً: "كنا نتوقع وقوع مثل هذه الأحداث فى الفترة الحالية".


وأكد الزمر أن الحادث يقف وراءه جهاز المخابرات الإسرائيلية، قائلاً: 'المخابرات والجهات الإسرائيلية تدير أحداث عنف فى سيناء بهدف حدوث تعديلات على تواجدها على الحدود المصرية'، مرجحاَ أن تكون المخابرات الإسرائيلية دربت عناصر من البدو للقيام بهذه العمليات.
وأوضح المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، أنه من المتوقع أن تكون جهات مرتبطة بالنظام السابق والرئيس المخلوع، تريد أن تؤكد أن الإطاحة بمبارك سينتج عنها توتر فى العلاقات 'المصرية ـ الإسرائيلية، مضيفاً: "لا أستبعد أن يكون هناك بعض الجهات المرتبطة بتنظيم القاعدة تريد أن تقول من خلال هذه الأحداث أنها ترفض التحولات السياسية فى مصر، وترفض حكم الدكتور محمد مرسى لمصر، وتجد فى عدم الاستقرار هدفاً لها، لافتاً إلى أن أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة الحالى طالب أهالى سيناء فى أوقات سابقة بالتصدى للإسرائليين من خلال سيناء.
كانت عناصر مسلحة تستقل سيارات دفع رباعى مساء اليوم الأحد، شنت هجوما مسلحا على حاجز أمنى بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية، وقاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش، وخلف الحادث استشهاد نحو 18 جنديا وضابطا من قوات الجيش نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.

الصحة:13 قتيلا و7 مصابين فى أحداث رفح

صرح الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة إسعاف مصر بأن حصيلة الاعتداء والذى تم مساء اليوم على الجنود بنقطة معبر الماسورة بالقرب من الشيخ زويد بمعبر رفح، أسفر عن إصابة 7 مصابين و13 قتيلا جميعهم من الضباط والجنود.


وأوضح سلطان، من خلال بيانه أن حالات الإصابة تم نقلها إلى مستشفى رفح العام ومستشفى الشيخ زويد، مؤكدا على زيادة أعداد المصابين والوفيات.


وأكد على أن الإصابات جميعها وطبقا للتقارير المبدئية عبارة عن طلقات نارية وقنابل ومن معدات عسكرية ضخمة.



مقتل وإصابة 21 مجندًا وضابطًا مصريًا في اشتباكات الحدود الإسرائيلية

أكد مصدر أمني، أن 13 مجندًا وضابط أمن مركزي مصري، على الأقل قتلوا، وأصيب 8 آخرين، في هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون، على حاجز أمني بمنطقة الماسورة، بمدخل مدينة رفح المصرية.
واستولى المسلحون على مدرعة تابعة لقوات الأمن المركزي، وقت الإفطار، مساء اليوم الأحد، ثم شنوا هجومًا علي نقطتين أمنيتين، قرب العلامة الدولية، رقم 6، جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

السبت، 4 أغسطس 2012

بالفيديو غضب اسرائيلي بسبب مسلسل عادل امام فرقة ناجي عطا الله


أثار مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" للفنان عادل إمام ردود أفعال غاضبة داخل الأوساط الشعبية والإعلامية بإسرائيل لانتقاده الشخصية الإسرائيلية وسخريته منها بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.


وأعدت قناة العربية تقريرًا يكشف عن مدى تأثير المسلسل على المواطنين والأوساط السياسية بإسرائيل وفلسطين، وقال أحد المواطنين بإسرائيل إن الجمهور غاضب جدًا من تجسيد الشخصية اليهودية في المسلسل بإظهار حبها للمال وسعيها الدائم إلى ايذاء الجميع وأن هذا سببه عدم التطبيع.


وعن مدى تأثير المسلسل على العلاقات بين مصر وإسرائيل قال مواطن مصري إنه لا شك يسيء للعلاقات بين البلدين وهى سيئة للغاية في الظروف الحالية وكما يقول المصريون "هي أصلا كدة أو كدة متنيلة".


فيما رحبت الأوساط الفلسطينية بفكرة المسلسل وأبدا المواطنون الفلسطينيون إعجابهم به قائلين إنه يكشف الشخصية الإسرائيلية على حقيقتها ومدى المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في غزة.


وأضافوا أن المسلسل يحكي شيئًا من الواقع وأن الكيان الإسرائيلي يهمه ألا تنشر أسراره وفضائحه، وتوقعوا أنه مع سخونة الأحداث بالمسلسل ستزداد العلاقة توترًا بين مصر وإسرائيل.

طائرات حربية ومدفعية لقصف مواقع مُقاتلي المعارضة السورية بـ"حلب"

قال شهود إن قوات الرئيس السوري بشار الاسد استخدمت المدفعية والطائرات وطائرة هليكوبتر لقصف مواقع مقاتلي المعارضة في مدينة حلب في معركة قد تحدد نتيجة الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا.


وبعد أن ادى فشل مجلس الامن في اتخاذ قرار بشأن سوريا إلى اجبار مبعوث السلام الدولي كوفي أنان على الاستقالة الاسبوع الماضي وتداعي خطته لوقف اطلاق النار تعرض مقاتلي المعارضة لهذا الهجوم الذي توقعوه في حلب وفي العاصمة دمشق.


وقال شاهد من رويترز في حلب "توجد طائرة هليكوبتر واحدة ونسمع دوي انفجارين في كل دقيقة."


وقصفت القوات السورية حي صلاح الدين وهو احدى البوابات المؤدية الى المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 2.5 مليون نسمة واصبحت خط المواجهة في صراع طائفي على نحو متزايد اسفر عن سقوط 18 الف قتيل وقد يمتد الى دول مجاورة.


وقال قائد محلي للمعارضة المسلحة ان مقاتليه ينتظرون "هجوما قويا" من جانب قوات الجيش السوري على المدينة.


وفي دمشق قال سكان ان طائرات قصفت العاصمة مع مواصلة قوات الجيش هجوما بدأ يوم الجمعة لاقتحام اخر معقل للمعارضين هناك.


وخلت المدينتان المهمتان بالنسبة للمعركة في سوريا نسبيا من اعمال العنف خلال الانتفاضة ولكن القتال اندلع في دمشق بعد تفجير وقع في 18 يوليو تموز واسفر عن قتل اربعة من المقربين للاسد كما تفجر ايضا في حلب.


وكان قائد لقوات المعارضة في حلب قال يوم السبت انه يتوقع ان يهاجم الجيش السوري قوات المعارضة المسلحة "خلال ايام" وهو ما يؤكد ما قاله رئيس عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة من ان هناك "تعزيزا كبيرا للوسائل العسكرية."


وقال العقيد عبد الجبار العقيدي "نعرف انهم يخططون للهجوم على المدينة باستخدام الطائرات الحربية ويطلقون النار علينا لثلاثة او اربعة ايام ويخططون للاستيلاء على المدينة."


كما قال ناشط ان قوات المعارضة حاولت توسيع المنطقة التي تسيطر عليها من حي صلاح الدين الى المنطقة المحيطة بمبنى الاذاعة والتلفزيون ولكن قوات الاسد صدتها.


وأفاد التلفزيون السوري ان عددا كبيرا من "الارهابيين" سقط بين قتيل وجريح اثناء محاولة اقتحام مبنى الاذاعة والتلفزيون، وقال ان مجموعة ارهابية ارتكبت مذبحة في ضاحية يلدا القريبة من التضامن. وقالت محطة التلفزيون ان 20 شخصا قتلوا. ولم يتسن على الفور التحقق من الحادث بسبب القيود التي تفرضها سوريا على وسائل الاعلام الاجنبية التي تغطي الاحداث من الداخل.


وذكرت وسائل الاعلام الايرانية والسورية ان مسلحين خطفوا حافلة تقل 48 إيرانيا في سوريا يوم السبت في احدث عملية خطف لزوار من ايران.

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض وتشييع الجثمان ظهر اليوم

توفى فجر اليوم الاحد الفنان القدير محمد نوح عن عمر يناهز 75 عاما، وتقام صلاة الجنازة على الفنان الراحل بعد ظهر اليوم الأحد بمسجد رابعة العدوية.


وكان نوح يعانى من اضطرابات بالقلب، دخل على اثرها المستشفى ليخضع لبعض الفحوصات الطبية كما انه يعانى من المرض منذ 4 سنوات وهو ما ابعده عن الوسط الفنى خلال هذه الفترة .


ولد الفنان الراحل بطنطا 8 يناير سنة 1937، و تخرج فى كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على ، دبلوم معهد الموسيقى العربية، و درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي ، وكان أستاذ زائر في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما .


ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966، لمع في أغاني سيد درويش كما تميز بالعزف على عدة الات موسيقية كالبيانو والعود والكمان والناي.


لحن موشحات لنجاح سلام وعلى الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.بالاضافة الى انه كون رباعي نوح مكون من ولده وابنتيه،و أسس فرقة النهار شارك في مسرحية "سحلب" ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام ، وأخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات في هجوم انتحاري بـ "أبين"

كشفت وزارة الدفاع اليمنية مساء اليوم السبت النقاب عن مقتل أكثر خمسة أشخاص وإصابة العشرات في هجوم انتحاري، استهدف تجمعا للجان الشعبية في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن.


وقال مصدر عسكرى طلب عدم ذكر اسمه فى تصريح اليوم السبت إن انتحاريا فجر نفسه في مجلس عزاء للجان الشعبية، وإن الانتحاري أحد عناصر "تنظيم القاعدة.


على صعيد متصل دعا الناشط الحقوقى بندر القطاع ممثل أهالي المعتقلين اليمنيين في "جوانتانامو" الرئيس عبدربه منصور هادى وحكومة الوفاق الوطني بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة للإفراج عن المحتجزين والمعتقلين اليمنيين في جوانتانامو منذ الـ11 عاما بعد الصمت الذى استمر خلال هذه الفترة بسبب عدم مطالبة الحكومة اليمنية السابقة وترك ملفاتهم معلقة.


أوضح ممثل أهالي المعتقلين اليمنيين فى بيان له اليوم أن هناك من ثبتت إدانته وعلاقته بتنظيم القاعدة من إجمالي المحتجزين اليمنيين البالغ عددهم 98 معتقلا، لكن 58 أسيرا منهم لم تثبت عليهم أية براهين تدينهم، ومنهم الـ19 المعتقل الذين يتولى قضيتهم، مشيرا إلى أن عدد اليمنيين الذين تم اعتقالهم في السعودية حوالى 19 شخصا.

إطلاق سراح نجل صاحب مخبز بـ "بحر البقر" جنوب بورسعيد مقابل 350 ألف جنيه

بعد 216 ساعة من المفاوضات، نجحت اليوم السبت، جهود أشقاء صاحب مخبز بمنطقة بحر البقر جنوب بورسعيد، في إطلاق سراح نجل شقيقهم المختطف، بعد تخفيض قيمة الفدية من مليونى جنيه لـ 350 ألف جنيه فقط، تم تسليمها للمختطفين المجهولين


كان أشقاء والد المختطف، قد أجروا مفاوضات على مدار 9 أيام مع المختطفين المجهولين فى محاولة جاده لإطلاق سراح نجل شقيقهم، ونجحو فى تخفيض الفدية من مليونى جنيه إلى 350 ألفا فقط، وتم تسليم المبلغ عن طريق أحد الوسطاء، ليطلق المختطفون سراح الطفل وتنتهى الأزمة بعد 9 أيام.


تعود قصة الاختطاف، إلى بلاغ تقدم به حسن العصفورى صاحب مخبز بمنطقة بحر البقر لمدير أمن بورسعيد، يفيد بقيام مجموعة ملثمة باختطاف نجله محمد (12 سنة)، في أثناء لهوه مع زملائه أمام المنزل، واقتياده داخل سيارة نصف نقل بكابينتين حمراء اللون بدون لوحات معدنية، ولاذوا بالفرار، وتم تحرير المحضر رقم"918 إدارى" قسم شرطة جنوب بورسعيد.

مصرع 4 معتمرات مصريات وإصابة 21 في حادث سير بالمدينة المنورة

لقيت أربعة معتمرات مصريات مصرعهن وأصيب 21 معتمرا ومعتمرة آخرون في حادث انقلاب حافلة كانت تقلهم على طريق مكة المكرمة شرق المدينة المنورة على بعد 150 كيلومترا من المدينة المنورة.


وصرح القنصل العام في جدة السفير على العشيري بأنه تم إبلاغ القنصلية بالحادث مساء اليوم /السبت/ وتم على الفور إيفاد مندوب القنصلية لمتابعة تفاصيل الحادث وسرعة نقل المصابين إلى أقرب مستشفى
بالتنسيق مع السلطات السعودية المختصة.


وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفي الملك فهد بالمدينة المنورة وتبين أن حالات الإصابة تتراوح بين المتوسطة والطفيفة, حيث من المتوقع أن يتم إجراء الإسعافات الأولية والعلاج اللازم لعدد منهم خلال الساعات القادمة وخروجهم من المستشفي عقب تماثلهم للشفاء.


وأوضح السفير العشيري أنه بالنسبة لحالات الوفاة فإن القنصلية ستجري إتصالات مع ذوي المتوفين في مصر والسلطات السعودية لتحديد مكان دفنهم في مصر أو السعودية, مشيرا إلى أن الحادث يتم متابعته أيضا من قبل ممثل وزارة السياحة المقيم بالمدينة المنورة خلال شهر رمضان, وكذلك من قبل ممثل عن الجالية المصرية بالمدينة المنورة.

نقل الرباعة المصرية عبير للمستشفى بعد وقوع وزن ثقيل على عنقها

أعلنت اللجنة المصرية الأولمبية يوم السبت 4 أغسطس، أن الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن، نقلت الى أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد أن أخفقت في رفع 151 كلغم وسقطت الاثقال عليها في مسابقة رفع الأثقال ضمن منافسات الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وفي تفاصيل الحادث، تمكنت اللاعبة المصرية من رفع ما مجموعه 258 كلغم خطفا ونترا، إلا أنها أخفقت في رفع 141 كلغم في الجولة قبل الأخيرة، حتى عاودت المحاولة في الجولة الأخيرة لرفع 151 كلغم، لتسقط أرضا والأثقال فوقها.

وأكد الطبيب مجدي مصطفى عضو اللجنة الطبية في البعثة المصرية لأولمبياد لندن، أن عبير (20 عاما) تعرضت لكدمة في الرقبة إثر سقوط الوزن فوقها بعدما أصيبت بالإغماء أثناء محاولتها لرفع الوزن، حيث تم نقلها بعد ذلك الى إحدى المستشفيات المحلية.

جدير بالذكر أن عبير مثلت مصر في أولمبياد 2008 ببكين وحققت المركز الخامس في فئة 75 كلغم للنساء، ونالت ثلاثة ميداليات ذهبية في البطولة العربية عام 2007، بجانب ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في كولومبيا في 2008.

وبالعودة الى تفاصيل المنافسة، فقد فازت الكازاخستانية سفيتلانا بودوبيدوفا بالميدالية الذهبية بعد رفعها مجموع 291 كلغم ( خطف ونتر)، فيما جاءت الروسية ناتاليا زابولتنايا في المركز الثاني، أمام البيلاروسية إيرينا كوليشا فاحرزت الميدالية البرونزية

قنديل يفاجئ "قصر العينى" بزيارة خاطفة

فاجأ الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، الجميع، بزيارة مفاجئة لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى قصر العينى القديم، وقام بجولة منذ قليل على المستشفى واستمع إلى شكاوى المرضى وذويهم والمرتادين من الحالة المتردية للمستشفى، وكان برفقته نقيب الأطباء.


كما استمع إلى شكاوى الأطباء بالمستشفى، الذين أكدوا على قصور الجهود الأمنية داخل المستشفى، كما استمع إلى شكاوى ومطالب أفراد الأمن الذين يقومون بتأمين المستشفى، ووجه رئيس الوزراء بضرورة حماية المرافق العامة وتأمين المستشفيات وتلبية مطالب الأطباء.


وأكد "قنديل" على أنه لن يسمح بأى قصور فى مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشدداً على أنه لن يتوانى على اتخاذ أى إجراءات ضد المقصرين فى حق المواطنين، مشيرأ إلى أنه سيعقد اجتماعات عاجلة خلال الأسبوع الجارى لرصد حالة المستشفيات، ومكافئة المجتهدين ومعاقبة المقصرين.


ارقام قياسيه لن يحطمها احد فى ال wwe


من وحي الاولمبياد نشر موقع بليتشر ريبورت تقريراً جميلاً قال فيه إن هناك أرقاما قياسية لن تحطم في WWE وهي:

- أندرتيكر 20-0 في راسلمانيا.

- 33 مليون مشاهد ليوم واحد في WWE عندما فاز أندريه العملاق على هولك هوغن عام 1988.

- فوز ذا روك على بيغ بوسمان عام 1998 في سيرفايفر سيريز.

- أقصر تواجد على الحلبة في رويال رامبل عندما خسر سانتينو ماريلا بعد ثانية واحدة عام 2009.

- استمرار2088 يوماً من قبل برونو سمرتينو كبطل لحزام WWE.

بالفيديو كلمة اللواء أحمد جمال الدين | وزير الداخلية



الحكومة الأولي في عهد السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي
تعرف علي وزراء حكومة الدكتور هشام قنديل
كلمة اللواء أحمد جمال الدين | وزير الداخلية

أندرتيكر ينتظر طفله الأول

أعلن رسميآ المصارع أندر تيكر وزوجته المصارعه السابقه ميشيل مكول فى أنتظار الطفل الأول بينهما ।

وكان الاندرتيكر قد تزوج من ميشيل فى عام 2010 وهو المصارع صاحب الشخصيه الاسطوريه التى تجعل الجميع يترقبون كيف سيبدو وهو يعامل طفله..

بالفيديو : مقتل الممثل التركي مهند بطعنات في جسدة " مع كامل التفاصيل"


أثار خبر مقتل النجم التركي كيفانج تاتليتوج الشهير بمهند جدلا كبيرا وتساؤلات الكثيرين من معجبيه حول مدى مصداقية هذا الخبر الذي سبب حالة من القلق لمعجبات النجم التركي ، وتناقضت الأخبار المنشورة على مواقع الانترنت في هذا الشأن حيث نُشر في البداية أخبار تشير إلى أن السلطات التركية أكدت خبر مقتل مهند وأنها لم تتوصل بعد لكيفية قتله وان كانت عرفت هوية القتلة ، وان مهند لقي حتفه على يد شخصين قاما بطعنه عدة طعنات ونقل على إثرها للمستشفى وبعدها فارق الحياة وهو الخبر الذي نشرته جريدة الفجر نقلا عن جريدة اليوم .


من ناحية أخرى انتشرت أخبار أخرى تنفى مقتل مهند وتفيد بأن المسئول عن الصفحة الرسمية الخاصة بمهند على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” صرح بأن الخبر ليس أكثر من شائعة وان مهند بخير.


ومازلت تساؤلات معجبيه على تويتر مستمرة وينتظرون تأكيدا أو نفيا للخبر ، وأثار نفس السؤال الإعلامي خيري رمضان في حلقة أمس من برنامجه “ممكن” حيث تحدث عن نفس الخبر مشيرا إلى أن فريق العمل بالبرنامج حاولوا الوصول إلى أي تصريح من السفارة التركية للتأكد من الخبر ولكنهم لم يصلوا إلى شيء معتبرين هذا الخبر شائعة تسيطر عليها حالة من الغموض ولا أحد يعرف مدى صدقها .


يذكر أن مهند اشتهر بالعديد من الأعمال التركية منها “نور” و”ميرنا وخليل” و”العشق الممنوع” والتي كون بها جمهورا عريضا له في مصر والوطن العربي

ذا روك لن يظهر قريبا بسبب فيلم فاست6


أعلن ذا روك أنتهاء التدريبات البدنيه الخاصه به والتى استمرت 15 اسبوعآ وانه سيسافر الى لندن لتصوير فيلم فاست الجزء السادس. ومن شأن هذا السفر غياب ذا روك عن العروض المقبله
وبالتالى فإن ظهوره سيتأجل حتى سيرفايفر سيريز حسب بعض التوقعات

ما الالقاب التى يطلقها الناس على الاندرتيكر؟


هناك عدة ألقاب وأسماء لأندرتيكر حصل عليها خلال مسيرته ومنها :

_الظاهره "التى تعنى المعجزه" (هو اللقب الرسمى التى تطلقه عليه شركه دابليو دابليو إى فى تقاريرها)
_الرجل الميت
_سيد الظلام
_اخر الخارجين عن القانون
_الشر الكبير
_الشيطان
_شيطان وادى الموت


اسم الاندرتيكر الحقيقى هو "مارك وليام كالاواى"

مصارع سابق :قوه سينا رهيبه


قال المصارع السابق كريس ماستر ان قوة جون سينا رهيبه ..
وقال كريس ماسترز فى تصريح له " لقد كنت امزح انا وكارليتو اثناء لعب مباراة الزوجى ضد جون سينا وشون مايكل بأننا نريد مواجهة شون مايكل وعدم مواجهة جون سينا لآن قبضتى جون سينا ثقيلتان جدآ"

وأضاف "لو وقعت فى قبضه جون سينا سيتم هرسك كالبطاطا"

وعن سبب قوة سينا قال "هو متحمس جدآ ويعمل بجد ويملك يدين كبيرتان "

وللعلم "جون سينا كان من قوات المارينز الاميريكية"

الخميس، 2 أغسطس 2012

إمبابى وزيرا للطيران ويؤدى اليمين غدا

حسم الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف حقيبة وزراة الطيران واستدعي سمير إمبابي رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية لتولي المنصب.


ويؤدي إمبابي اليمين الدستورية غداً الجمعة فور عودته للقاهرة، حيث إنه متواجد خارج البلاد.



السير الذاتية لخمسة من الوزراء الجدد في حكومة هشام قنديل، التي تضم 35 وزارة بينها 4 وزارات جدد، وهم المستشار أحمد مكي وزير العدل ومحمد محسوب وزير شئون المجالس النيابية ومصطفي حامد وزير الصحة وكمال عبد الحميد البترول وأشرف العربي وزير التعاون الدولي.



** المستشار أحمد مكي وزير العدل


ولد المستشار أحمد مكي وزير العدل الجديد فى 5 يناير عام 1941، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية عام 1961، وعين فور تخرجه معاونا بالنيابة العامة.


وتدرج المستشار أحمد مكي في كافة المناصب القضائية، منذ أن عين في النيابة العامة، إلى أن عين مستشارا في محكمة النقض في 20 أغسطس 1985، ثم نائبا لرئيس محكمة النقض اعتبارا من 3 ديسمبر عام 1989.


وتولى المستشار مكي رئاسة محكمة القيم، فضلا عن عضويته بمجلس القضاء الأعلى خلال العام القضائي (2010 / 2011) نظرا لأقدميته بين مستشاري محكمة النقض التي أوصلته إلى منصب النائب الثاني لرئيس محكمة النقض، إلى أن أحيل للمعاش في 30 يونيو 2011 بعد بلوغه سن التقاعد الرسمي في سلك القضاء والمحدد بـ70 عاما.


وعقب إحالته للتقاعد كلفه المستشار حسام الغرياني رئيس محكمة النقض، ومجلس القضاء الأعلى (سابقا) برئاسة لجنة تتولى دراسة وإعداد مقترحات لتعديل قانون السلطة القضائية ووضع مشروع قانون جديد.




** محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية


تسلم الدكتور محمد محمد محسوب وزارة الشئون القانونية والمجالس النيابية، فى الحكومة الجديدة.


ولد محسوب بمركز "منيا القمح" محافظة الشرقية عام 1964، وتم اعتقاله عام 1982 وهو بسن الـ16 عاما و كان لهذا الاعتقال عظيم الأثر فى نفس محسوب، حيث دفعه لتحويل مساره من دراسة الطب إلى الحقوق ، ليكون أول دفعته عام 1986، حيث حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق جامعة عين شمس، ومنها حصل على درجة الماجستير عام 1988، ومع ذلك لم يتم تعيينه في أية وظيفة قضائية أو بالجامعات للمنع الأمني وبعد أن أقام دعوى قضائية أمام القضاء الإداري، جرى تسوية الأمر على أن يعين مدرسا مساعدا بالمنوفية مقابل تنازله عن الدعوى ، ثم سافر إلى باريس ليواصل الدراسة في السوربون بين عامي 1992-1995، ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة عام 1995 في القانون الاقتصادي الدولي.


ترشح محسوب لانتخابات مجلس الشعب عام 2000 مستقلا ، كما قام بتدريس القانون الشرقي والإسلامي بجامعة "لوزان" بسويسرا لخمس سنوات متتالية.


وفى أعقاب ثورة 25 يناير، أسس محسوب لجنة استرداد ثروة مصر المنهوبة مع الدكتور حسام عيسى والدكتور محمد سليم العوا يوم 7 فبراير عام 2011 في ميدان التحرير وتولي رئاستها.


ثم تولي محسوب عمادة كلية الحقوق فى يونيو عام 2011 ، و طرح اسمه كأحد أعضاء الجمعية التأسيسة ليصبح وكيلا للجمعية التأسيسية لصياغة الدستور.


حصل محسوب على العديد من الجوائز المحلية والدولية، منها جائزة أفضل بحث من المعهد الدولي للقانون المقارن بمدينة "لوزان" بسويسرا عام 2002، وجائزة أفضل ورقة عمل في مؤتمر حقوق الأسرة في كوبنهاجن عام 2003، وجائزة الدولة التشجيعية عام 2008.


** محمد مصطفى حامد وزير الصحة


تسلم الدكتور محمد مصطفى حامدرئيس الأمانة العامة للمجالس الطبية اليوم الخميس، حقيبة وزارة الصحة فى الحكمة الجدية والتى اقترب تشكيلها على الانتهاء.


ولد الدكتور محمد مصطفى حامد فى 27 فبراير عام 1957، وتخرج في كلية طب قصر العينى (بكالوريوس طب وجراحة) عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراه فى تخصص الأشعة التشخيصية من طب قصر العينى.


وتدرج فى العمل الوظيفى فى كلية طب قصر العينى من معيد إلى مدرس مساعد ثم مدرس وأستاذ مساعد ثم أستاذ عام 2003، وشغل مناصب إدارية فى قصر العينى كمسئول إدارى بقسم الأشعة حتى عام 2005، ومدير مستشفى منيل بحرى عام 2006، ثم شغل منصب نائب مدير عام مستشفيات جامعةالقاهرة عام 2006.


كما شغل بعد ذلك رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة منذ عام 2006 وحتى عام 2011 ، كما شغل بعد ذلك رئيس وحدة الأشعة التداخلية بقصر العينى منذ عام 2011 وحتى الآن.


والدكتور محمد مصطفى حامد متزوج من الدكتورة منى أحمد رضوان أستاذ الأمراض الباطنية بقصر العينى، وله ثلاث بنات.




** أسامة محمد كمال عبدالحميد وزير البترول


- ولد المهندس أسامة محمد كمال عبدالحميد وزيراالبترول والثرورة المعدنية الجديد في 5 إبريل 1959، حصل على بكالوريوس هندسة كيماوية ونووية عام 1982 من جامعة القاهرة وهو متزوج ولديه ثلاث بنات.


تقلد المرشح عدة مناصب منها مهندس عمليات وحالات الطوارىء بشركة خدمات معالجة المياه والمخلفات "ووتر سيرفيس دايا ايجيبت" في الفترة من يوليو 1981 حتى مارس 1984 ومدير مشروعات بالشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية "إنبي" في الفترة من إبريل 1984 حتى يناير 2000، مساعد رئيس شركة الاستشارات الفنية والمشروعات البترولية "بتروجيت" في الفترة من يناير 2000 حتى يناير 2002 ، نائب التخطيط والمشروعات وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات في الفترة من 22 يناير 2002 حتى 12 مارس 2009 ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" في الفترة من 14 مارس 2009 حتى 14 يونيو 2010.


يذكر أن المرشح له عضوية بنقابة المهندسين المصرية، مجلس إدارة جمعية المهندسين الكيماويين، مجلس إدارة جمعية البترول المصرية ، جمعية الهندسة الإدارية ، غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ، غرفة التجارة الكندية بالقاهرة، المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة .. كما أنه رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العربي للأسمدة.


** أشرف العربى وزير التعاون الدولي


كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، الدكتور أشرف العربي بتولي حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي خلفا للسيدة فايزة أبو النجا، التي استمرت لمدة 4 حكومات متواصلة.
وعمل العربى أستاذا في الاقتصاد المساعد بمعهد التخطيط القومى المصرى، وهو حاصل على درجة الدكتواره من جامعة "كنساس" بالولايات المتحدة عام 2004، وشغل منصب مستشار بوزارة التخطيط وأعير للعمل كمستشار فى معهد التخطيط العربي الكويتي.


ونشرت له العديد من الأبحاث الاقتصادية فى مجالات التنمية البشرية واستهداف التضخم وتنافسية الاقتصاد المصرى وسوق العمل محليا ودوليا، وقام بالاشتراك فى كتابة وتحرير تقريرالتنمية البشرية لعام 2010، والذى كان تحت عنوان (الأهداف التنموية للألفية).

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

الزمر يتبرأ من «إرهاب التسعينيات».. ويؤكد: السادات تسبب في قتل نفسه

اعتبر الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، أن الفكر الأصلح لمصر هو الفكر الوسطي غير المتشدد، واصفًا هذا الفكر بأنه الأكثر مرونة، والقادر على استيعاب كل القوى، في إطار بناء نهضة مصرية وعربية شاملة.

وقال الزمر، الذي حل ضيفًا في حلقة اليوم الأربعاء من برنامج «زمن الإخوان»، مع الإعلامي طوني خليفة، أن قضية اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، ينبغي أن يتم النظر إليها نظرة تقيمية شاملة.

واعترف الزمر أن تنظيم الجماعة الإسلامية فكّر عدة مرات في اغتيال السادات، وهي الفكرة التي قوبلت دائمًا بالرفض من قِبِل أخيه عبود، وكان ذلك قبل عام 1981م.
وأكد الزمر، أن أحدا لم ير جثمان خالد الإسلامبولي، لكنهم تأكدوا من إعدامه، من خلال الجنود الذين كانوا مخوّلين بتنفيذ حكم الإعدام رميًا بالرصاص داخل محبسه، مضيفا أن عددا من الجنود رفضوا تنفيذ الحكم، ونضموا لتنظيم الجماعة الإسلامية بعد فترة، وقال الزمر: «نحن نحستبه عند الله شهيدًا».
وأشار الزمر إلى أن الرئيس الأسبق أنور السادات، هو من تسبب في قتل نفسه، وأوضح: «السادات، في تقديري الشخصي، هو المتسبب في اغتياله، بسبب الأخطاء السياسية الفادحة التي ارتكبها، وإذا عاد بي الزمن، لن أدعم قتل السادات، وكنت سأعمل على إقصائه بطريقة سلمية شعبية»، وفي هذا السياق، قال الزمر إنه تمنى من قبل أن يشارك في قتل السادات.
وتطرق الزمر خلال حديثه في البرنامج لفترة «إرهاب التسعينيات» كما تُسمى إعلاميًا، وقال: «تنظيم الجماعة الإسلامية اُستدرج للدخول في صدامات مع نظام مبارك السابق، كما أن أمراء الجماعات الإسلامية ليس لهم علاقة، لا من قريب ولا من بعيد، بالحوداث أو التفجيرات التي كانت تحدث في هذه الفترة، مثل حادث الأقصر الشهير الذي تسبب في مقتل السائحين الأجانب عام 1997م.

إكتشاف طفل مصري عبقري نسبة ذكائه 145% و كيف تكتش عبقرية ابنائك و تنميها


إن الام مدرسة إذا اعدتها أعدت شعبا طيب الاعراق ... صدق القائل حين قال لا تختار زوجه لك ولان اختار ام لإولادك

بالفيديو .. صحفي ياباني يشهر إسلامه في سوريا أمام الجيش الحر


أعلن مراسل ياباني في جبل التركمان بسوريا دخوله في الإسلام، حيث نطق الصحفي بالشهادتين في وجود أفراد من كتيبة "ممدوح جنحة" بالجيش السوري الحر.

وأطلق المراسل الياباني على نفسه اسم "مصطفى" بعد دخوله في الإسلام، ويظهر في الفيديو المراسل الياباني وهو يتوضأ للصلاة.

وقال أحد أفراد الكتيبة إن دخول الصحفي الياباني للإسلام يأتي بفضل الله ثم حسن الخلق والمعاملة من جانب أفراد الكتيبة.

ضبط تشكيل عصابى مكون من 6 صيادين لسرقة المواشى بكفر الشيخ

تمكنت مباحث مركز شرطة سيدى سالم من ضبط تشكيل عصانى من الصيادين تخصص فى سرقة المواشى،
تلقى اللواء صلاح عكاشة، مدير أمن كفر الشيخ بلاغات متعددة من أهالى قرى سيدى سالم تؤكد سرقة مواشيهم.


فأمر بتشكيل فريق عمل برئاسة العميد أمجد عبد الفتاح، مدير المباحث الجنائية للكشف عن التشكيل العصابى وإلقاء القبض عليهم.


وتمكنت فريق العمل وضع خطة لإلقاء القبض على المتهمين وتم إلقاء القبض عليهم فى أحد الأكمنة وهم يستقلون سيارة نصف نقل وبحوزتهم إحدى المواشى المسروقة.


وهم:" ياسر.و.ع " صياد و"قاسم.ا. أ" "24 سنة" عامل و"وفا.ع.م " "18 سنة" عامل و"م"محمد." "27 سنة" صياد "محمد.م.ح " "29 سنة" صياد.


وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة المواشى المبلغ عنها فى المحاضر رقم 22358 جنح سيدى سالم سرقة 2 رأس ماشية والمحضر رقم 22359 بسرقة 2 رأس ماشية والمحضر رقم 22360 سرقة رأس ماشية واحدة والمحضر رقم 22361و22362 بسرقة 3 رأس ماشية وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم أربعة أيام.

71.77 % نسبة النجاح بإعدادية الجيزة و67.38 للإبتدائية

إعتمد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة نتيجة إمتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 71.77% حيث تقدم لإمتحانات الدور الثانى 40665 حضر منهم 35022 طالب وطالبة نجح منهم 25136 .


وقد بلغت نسبة النجاح فى مادة اللغة العربية 83.09% واللغة الأجنبية 85.29% والدراسات 95.07% والرياضيات 81.70% والعلوم 77.58% .


كما إعتمد المحافظ كذلك نتيجة إمتحانات الدور الثانى للشهادة الإبتدائية بنسبة نجاح 67.38% .


وقد تقدم للإمتحان 43032 تلميذ وتلميذة حضر منهم 30151 نجح منهم 20315 .


وبلغت نسبة نجاح مادة اللغة العربية 49.12% والحساب والهندسة 74.63% والعلوم 84.24% والدراسات 92.12% واللغة الإنجليزية 89.27% .


وقالت نعيمة عبد الجليل وكيل وزارة التربية والتعليم أن نسبة نجاح الشهادة الإعدادية للمكفوفين والصم وضعاف السمع بلغت 100% فيما بلغت نسبة النجاح للقسم المهنى 86.67% .


أما بالنسبة لنتيجة المكفوفين فى الشهادة الإبتدائية فبلغت 100% والصم وضعاف السمع بنسبة 85.71%.

بالفيديو تجدد أحداث الفتنة الطائفية بدهشور


اشعل عدد من شباب قرية دهشور بالبدرشين جنوب الجيزة النيران فى 3 منازل خاصة بالأقباط على خلفية مقتل الشاب معاذ محمد أحمد "19 سنة" فى الاشتباكات التى وقعت بين مسلمين وأقباط بسبب احتراق قميص كهربائى مسلم بواسطة مكوجى قبطى.


وفجر أهالى قرية "دهشور" بالبدرشين جنوب الجيزة، والتى شهدت أحداث مؤسفة بين المسلمين والأقباط، مفاجأة عندما أكدوا أنهم لم يقتحموا منازل الأقباط أو المحلات التى تحطمت بالقرية، وإنما هناك أطراف خارجية وراء ارتكاب هذه الوقائع، حيث شاهدوا مجموعة من الشباب الغرباء عن القرية ملثمين يحملون أسلحة بيضاء فى أيدهم اقتحموا بها منازل ومحلات الأقباط.


وأشار شاهد العيان إلى أن الأهالى بالقرية حموا منازل الأقباط من الاحتراق، لأنها ملاصقة لمنازل المسلمين، وأنه لا بأس من عودة الأقباط الذين تركوا منازلهم إلى القرية مرة أخرى، لكن استحالة طرح فكرة "الصلح" حالياً، لافتاً إلى أن الأقباط الذين تركوا منازلهم بالقرية تركوا متعلقاتهم الشخصية ومجوهراتهم لدى المسلمين، مضيفاً بأن القرية عددها 40 ألف نسمة يقطنها 400 مواطن قبطى.


وأوضح شهود العيان، أن عدداً من الأهالى أصيبوا أمس باختناقات بسبب القنابل المسيلة للدموع التى ألقتها قوات الأمن عليهم.


واندلعت العديد من الاشتباكات بين قوات الأمن وشباب القرية المسلمين، ما اضطر الشرطة إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع للتصدى للمتجمهرين أمام منازل الأقباط، وأسفرت المواجهات عن إصابة مجند شرطة، بالإضافة إلى إصابة عدد من الشباب المتظاهرين بإختناقات بسبب القنابل المسيلة للدموع، وتمكن رجال الأمن من إخماد الحريق والسيطرة على الاشتباكات.


ومن جانبه ندد والد الشاب المقتول على أيدى الأقباط بالأحداث التى شهدتها القرية، مطالبا جميع مسلمى القرية بعدم اللجوء أو استخدام القوة أو أية أعمال تخريبية حتى لا يضيع حق ابنه.


كما افاد مصدر أمني، أن 16 شخصًا أصيبوا بجروح، اليوم الأربعاء، في بلدة دهشور، بعد تجدد أعمال العنف الطائفية فيها، والتي اندلعت الجمعة الماضية، إثر شجار بين أحد سكانها المسلمين ومكوجي قبطي أحرق قميصًا للأول أثناء كيه، ما أسفر عن مقتل الشاب المسلم

بالفيديو نيشان يسال ميريام فارس عن سر جمال خلفيتها - انا والعسل


وُجِّهت انتقادات حادة لنيشان الذي يقدم برنامج "أنا والعسل" على قناة "الحياة" المصرية بسبب حلقة أول من أمس الاثنين التي استضاف فيها المغنية ميريام فارس. ومصدر الاستياء تحديداً كان عندما سألها عن مؤخرتها بطريقة استفزازية. قال إنّها عندما ترقص، تتركّز الأنظار على جزء من جسمها، واصفاً مؤخرتها بكلمة "مؤشر" للدلالة على أنوثتها ومستخدماً يديه لشرح سؤاله. وتابع أنّه لا يستطيع ذكر اسم هذا الجزء من جسمها، مردفاً بطريقة ساخرة "رمضان كريم". هذا الأمر دفع بعضهم إلى القول إنّ نيشان لا يحترم شهر رمضان وأنّه لم يكن هناك من داع لإقحام عبارة "رمضان كريم" وسط الحديث عن جسم ميريام بهذه الطريقة.


ثم أعطى مثلاً النجمة الهوليوودية كيم كارداشيان التي حلّت ضيفة على أحد البرامج وطلب منها المذيع تحسّس ذلك الجزء من جسدها ليتأكّد بأنّه لم يخضع لأي عملية تجميل، مستخدماً عبارة غير لائقة. وتساءل بعضهم عن السبب الذي دفع المذيع اللبناني المتكلف في كلامه ومقدمته الى استخدام هذه اللغة السوقية في حديثه وعلى الهواء مباشرة وفي الشهر الفضيل الذي كان من الأجدى أن يراعي خصوصيته.


من جهة أخرى، نشطت المنتديات الفنية وانشغلت بالتعليقات على سؤال نيشان، معتبرةً أنّ الإعلامي تطرّق إلى هذا السؤال لأنّ ميريام فارس ليست صاحبة مسيرة فنية حافلة لتدور الحلقة حول أعمالها. ورأت أنّه تم التطرّق إلى "مؤشر أنوثتها" كنوع من الإفلاس لدى الضيفة والمضيف. وأبدى كثيرون استغرابهم من حلول الفنانة ماجدة الرومي ضيفةً على برنامج نيشان ثم استضافة ميريام فارس للحديث عن أردافها إن كانت طبيعية أو خاضعة لعملية.


أيضاً، علمت "أنا زهرة" أنّ الفنانة نجوى كرم رفضت دعوة نيشان للمشاركة في برنامجه بسبب عتبها عليه عندما استضافها منذ اكثر من عام في برنامج "أبشر" على قناة "أم. بي. سي". كانت وقتها تحضّر لإطلاق البومها الأخير "ما في نوم"، فقام بذكر كلمات أغنية "ما في نوم" رغم أن نجوى طلبت منه عدم فعل ذلك. الا أنّه أصرّ على ذلك واستاءت الفنانة اللبنانية منه وكانت تريد أن تنسحب من الحلقة

فيديو شاهد اعتراض الراقصه دينا على لفظ يقوله المذيع نيشان و تعتبرها شتيمه و يعتذر امام الجمهور على الهواء


في الحلقة الجديدة من برنامج "انا والعسل" استقبل نيشان الفنانة دينا التى اتت من العاصمة اليابانية طوكيو بعدما شاركت في مهرجان الرقص الشرقي على ان تسافر الى اميركا لقضاء اجازة مع العائلة فيما بعد
تحدثت دينا عن عائلتها قائلة " ابي لم يكن مقتنع بأن تكون ابنته راقصة بسبب بدلة الرقص الفاضحة ... و تخاصمنا لاكثر من سنتين من ثم تصالحنا ... اما بالنسبة لاختي ريتا فهي منقبة .. ونحن اخوة ولكل واحد طريقة في التفكير وهذا الموضوع لا يفرقنا عن بعض".


وعن اللقب الاخير الذي اطلق عليها "راقصة مصر الاخيرة" قالت دينا: "انا حزينة لهذا اللقب لان الرقص الشرقي هو فن كبير وغيابه عن الساحة امر غير مقبول"
واكملت حديثها قائلة " كل بلاد العالم تقدر الرقص الا مصر ... وانا حزينة جدا لان رغم كل الجوائز التي تلقتها في حياتي الا اني لم احصل على اي جائزة من بلدي مصر".


سألها نيشان مذا يفعل ابنها اذا قيل له "يا ابن الرقاصة" .. قالت له "ابن الرقاصة دي شتيمة عندنا فى مصر .. متقولهاش تانى " فاعتذر نيشان بشدة كما وجه اعتذار اخر لابن دينا ..


وردا عن سؤال نيشان عن الخلط بين الرقص والاغراء قالت دينا: "يمكن ان نفرق بين الاثنين عندما يكون المشاهد واعي وليس شخص سكران، ويمكن يكون الكبت الجنسي سببا في الخلط بين الاثارة والرقص حيث يصبح رقصي بالنسبة للمشاهد "المريض" يخاطب رغبته وليس فنه".
وعن بدلة الرقص وتصميمها المثير قالت: "بدلة الرقص هي ذاتها منذ زمن طويل لكنني طورتها ببعض الموضة ... العمل في الرقص هو كفاح لان المجتمع العربي عقله لن يتغير، لكن الذي يميزني عن باقي الرقاصات ان النساء يحبون فني ولبسي".


وعن المدرب ابراهيم عاكف الذي درب الفنانة نبيلة عبيد في ادوارها التي جسدت فيها دور الراقصة، قالت "يمثل لي الاب الذي دربني على الرقص وصاحب الفضل علي".
ولما سألها نيشان عن عمرها قالت: "لا اصرح عن عمري الحقيقي لانني اخاف من الحسد ، الحمد لله انا انجبت واي احد ممكن ان يضع لي عمر حسب ذوقه"


وفي فقرة رجل في حياتي قالت دينا: "في حياتي رجلان لا ثالث لهما الاول ابني علي والثاني زوجي الذي يحترمني ويحب ابني ولا اريد التكلم عنه في الاعلام خوفا من الحسد" ...
وعن زوجها الراحل سامح الباجوري اكدت دينا انه قدم لها أكبر هدية في حياتها وهي ابنها علي ..


وعن خطوبتها من توفيق توفيق أخ الفنان اللبناني وليد توفيق، قالت دينا: "لم نتفق واوقفنا العلاقة لاننا لم نتفق وليس بسبب رفض وليد توفيق"،
وعن الشائعات التي تناولتها في الاونة الاخيرة قالت: "ان الظلم الذي لحقني من الشائعات هو ثمن نجاحي" ... اما عن الكلام الذي يصدر من قبل بعض الاقلام عنها قالت دينا "لا احد يواجهنني، الجميع يقول هذا الكلام في ظهري ولا يستطع ان يفصح بهذا امامي، وعندما اختنق اقوم بقراءة القرأن والبكاء ، من ثم يتصل بي احمد السقا الذي هو من اعز اصدقائي احكي معه واستريح

بالفيديو إنشاء أول مدرسة شيعية في مصر





ضربة جديدة من ضربات وائل الإبراشي وبرنامجه الحقيقة .
حلقة اليوم قدم أول مدرسة شيعية في مصر . إتفرجوا ..
هذا ليس تحريضا لأحد . بل كشفا للرأي العام ..


كشفت لقطات فيديو مسجّلة عن تأسيس أول مدرسة شيعية في مصر، تضم طلاباً وطالبات من عدة دول عربية وأجنبية، منها الجزائر وقطر وإيران والولايات المتحدة وغيرها من الدول.


وقالت طالبة جزائرية في الفيديو الذي عرضه برنامج حواري على إحدى الفضائيات المصرية مساء أمس الثلاثاء، إنها جاءت من الجزائر لتلتحق بالمدرسة، لأنها تؤمن بالمذهب الشيعي وملتزمة بتعاليمه، حيث يؤدي الطلاب طقوسهم الدينية ويرددون الأناشيد الخاصة بهم أيضاً.


وقال وليد إسماعيل، عضو ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب وآل البيت وهو باحث بالشؤون الإسلامية، إن المدرسة "بداية مخطط تقسيم مصر"، ووصفها بأنها أكبر خطر يهدد مصر إذا استمرت، لأنها في رأيه "تستغل الحالة الأمنية والانقسام الذي تشهده مصر بعد الثورة".


أما الباحث الإسلامي علاء السعيد فقال إنه لا يعرف كيف بدأ القائمون على المدرسة نشاطهم في هذا المكان، رغم أنهم لم يحصلوا على موافقة وزارة التربية والتعليم وأجهزة الدولة أو أي جهة منوطة بالموافقة على إجازة مثل هذه المدارس.


ومن جانبه نفى شوقي أحمد، وهو أحد أنصار الشيعة المهداوية، خلال البرنامج تأسيس أي مدرسة لتعليم الشيعة، مؤكداً أن المكان الذي عُرض في الفيديو هو بيته ويستقبل فيه هؤلاء الطلاب وعددهم لا يتجاوز 15 شخصاً

حزب النور يقرر عدم المشاركة في حكومة قنديل.. ويتمنى لها التوفيق

قال الدكتور يونس مخيون، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب اتخذ قراراً بعدم المشاركة فى الحكومة الجديدة، التى يرأسها الدكتور هشام قنديل، موضحاً أنه رغم تقدم الحزب بعدد من الكفاءات وأساتدة الجامعة إلا أنه لم يختر إلا ممثلاً واحد فقط، وهو الدكتور جمال علم الدين لتولى وزارة البيئة.


وتابع مخيون - على صفحة الحزب الرسمية بموقع "فيسبوك" - أن سبب اعتذار الحزب يعود لعدة أسباب أولها عدم التشاور مع الحزب سواء من قبل مؤسسة الرئاسة أو غيرها فيما يتعلق بذلك الأمر، بجانب أنه لم يتم اختيار سوى مرشح واحد فقط لوزارة البيئة رغم تقدم الحزب بكفاءات متعددة بما يتناسب مع الوزن النسبى للحزب حالياً، مضيفاً "إذا كنا نتحدث عن حكومة ائتلافية فكان يجب مراعاة الوزن النسبى للأحزاب داخل تمثيل الحكومة القادمة".


ورغم اعتذار النور عن المشاركة فى الحكومة، إلا أنه أكد أنهم يتمنون التوفيق للحكومة الجديدة، موضحاً أن رغبتهم فى المشاركة بالحكومة الجديدة انطلقت من مبدأ الرغبة فى الإصلاح، وليس رغبة فى المناصب، وأن هدف الحزب العام هو تحقيق الصالح العام، قائلا ً"إننا نعمل لوجه الله ولمصلحة الوطن، وليس لنا مواقف شخصية".


وأوضح أنهم كحزب سيقدمون نموذجًا جديداً للمعارضة فى مصر وحول موقف الحزب من الحكومة الجديدة، وعما إذا كانت ستعترض على تشكيلها أو الخروج عنها، قال مخيون إن الخروج عن الحكومة غير وارد بالمرة بل إنهم يتمنون النجاح لها.