الجمعة، 14 سبتمبر 2012

مسلحون يقتحمون قاعدة لحفظ السلام بسيناء واصابة 3 جنود بالرصاص

اقتحم عشرات المسلحين القاعدة الجوية التابعة لقوات حفظ السلام الدولية، قرب قرية الجورة بشمال سيناء؛ كما قاموا بإحراق سيارة إطفاء، وأصابوا 3 جنود كولمبيين بدعوى الاحتجاج على الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، اليوم الجمعة، وأطلقوا الرصاص باتجاه القاعدة، وأشعلوا النار في أحد أبراج الحراسة.

ورفع المحتجون رايات الجهاد السوداء، وأشعلوا النيران في الأحراش المنتشرة في محيط القاعدة الجوية، مهددين باتخاذ إجراءات تصعيدية، إذا لم يتم بالقصاص العادل من تعمد الإساءة للنبي محمد.

كانت قوات حفظ السلام قد رفعت درجة التأهب القصوى، وأنباء عن اشتباكات بين المهاجمين للمعسكر، وقوات حفظ السلام، ووقوع إصابات لم يتحدد عددها بعد.

كان أعضاء بـ"جماعات دينية" قد اقتحموا معسكرا لقوات حفظ السلام بمنقطة الجورة شمال سيناء، وأضرموا النيران في إحدى الأشجار داخل المعسكر، للمطالبة برحيل "الأمريكان" من سيناء، نصرة للرسول عليه الصلاة والسلام، واحتجاجا على الفيلم "الأمريكي" الذي أساء للإسلام.

يشار إلى أن القاعدة الجوية للقوات متعددة الجنسيات، تضم ما يزيد عن 400 ضابط وجندي أمريكي، يعملون في مجال مراقبة البنود الأمنية لاتفاقية «كامب ديفيد» الموقعة مند العام

0 التعليقات:

إرسال تعليق