السبت، 15 سبتمبر 2012

وزير الداخلية وقيادات الوزارة يقودون حملة إخلاء ميدان التحرير وتأمين المتحف المصري




في تمام السابعة صباحا وصل اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، إلى شارع عمر مكرم، يرافقه اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة وقيادات وزارة الداخلية والأمن المركزى، معلنا بدء خطة إخلاء ميدان التحرير من معتصمي مليونية "نصرة الرسول" التي انطلقت مساء أمس الجمعة.

كانت الأحداث قد تصاعدت منذ الفجر بقيام عدد من المعتصمين بإشعال الحرائق وتفجير إسطوانات الغاز، وحرق سيارة شرطة كانت تسير وسط الميدان.

ومع السادسة صباحا بدأت قوات الأمن تنفيذ خطتها لإغلاق جميع مداخل الميدان وتأمين المتحف المصرى، في ظل محاولة عدد من الصبية الدخول له للاختباء وعقب وصول الوزير وعند تمام السابعة والنصف بدأ هجوم كاسح لقوات الأمن المركزى بالسيارات المصفحة، وتم تطويق الميدان من جميع الاتجاهات.

كما قامت أفراد من الشرطة السرية والمباحث بتمشيط مسجد عمر مكرم ووجدت بداخله عدد كبير من الصبية مختبئين فى دورات المياه وبحوزته مواد مخدرة، كما تم تمشيط جراج سيارات عمر مكرم ومترو الأنفاق وإلقاء القبض علي العشرات وقامت سيارات الأمن المركزى بنقل جمع العناصر المقبوض عليهم إلى أماكن استجوابهم وسرعان ما عاد الهدوء ليغلف الميدان مرة أخري، فيما شهد محيط السفارة الأمريكية خلوا تام من المحتجين.

ومن جانبه أكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أن الأمن التزم أقصى درجات ضبط النفس في تعامله مع العناصر المثيرة للشغب أثناء الأحداث في محيط السفارة الأمريكية ومرورا بإخلاء ميدان التحرير صباح اليوم السبت.

وقال جمال الدين - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم - إن إقدام قوات الأمن على إخلاء ميدان التحرير جاء بعد استنكار معظم القوى والتيارات السياسية والثورية للتصرفات غير المسئولة للعناصر المتواجدة بمحيط السفارة الأمريكية والتي تعد جرائم تعد وإتلاف من شأنها تعكير صفو الأمن العام.
وأضاف أن الإخلاء جاء بعد إخفاق المبادرات المتتالية لإيقاف تلك الاعتداءات، وانطلاقا من التزام وزارة الداخلية بحفظ الأمن وحماية المنشآت المهمة والدبلوماسية والسفارات الأجنبية وفقا لالتزامات مصر الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل.

كان جمال الدين تفقد موقع الأحداث بميدان التحرير ومحيط السفارة الأمريكية" وذلك فى أعقاب قيام قوات الأمن بإخلاء الميدان من المحتجين والعناصر المثيرة للشغب.
وأكد جمال الدين أن قوات الأمن التزمت أقصى درجات ضبط النفس خلال تعاملها مع تلك العناصر طوال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن جميع من تم إلقاء القبض عليهم خلال تلك الأحداث كان يتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم نحوهم قانونا.
وأشاد جمال الدين بجهود رجال الشرطة خلال الأيام الماضية فى مواجهة تلك العناصر وإصرارهم على آداء رسالتهم النبيلة فى حفظ الأمن والآمان على الرغم من الاستفزازات العديدة التى كانوا يلاقونها من قبل العناصر المثيرة للشغب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق