السبت، 23 يونيو 2012

بالفيديو ساويرس: على البرادعى التخلى عن السلبية


قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصر، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن د.محمد البرادعي، المعارض المصري المعروف، عليه أن يتخلى عن السلبية والمنطقة القابع فيها، ويكون له دور على أرض الواقع، ويرأس الحكومة في حال عرضها الإخوان عليه اذا فازوا بالرئاسة.

وأشار ساويرس إلى أن حزب الدستور الذى أسسه البرادعى ليس له أهمية لأن الساحة لا تحتاج أحزابا ولكن تحتاج التوحد والاتفاق الوطنى، خاصة أنه شخص له قطاع كبير يؤيده، وعنده ميزة أنه لا أحد يختلف على ثوريته، فهو من أوائل من نادوا بالتغيير دون خوف.
وأكد ساويرس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج فى الميدان على قناة "التحرير" مساء اليوم السبت، أن الوضع الحالى فى مصر من وجود مرشحين للرئاسة فى جولة الإعادة يمثلان نتيجة صادمة ومخيبة للآمال، لكن لا بد من الانتهاء من دوامة الانتخابات الرئاسية هذه ووضع دستور يناسب قيمة ومكانة مصر.
وأوضح أن الانتهاء من الظروف السياسية الراهنة ضرورة لأن الوضع الاقتصادى متدهور والمناخ السياسى لا يشجع أى أجانب على الاستثمار، فالعالم ينظر لمصر على أنها فى حالة من الفوضى، فضلاً عن أن رجال الأعمال المصريين لم تعد لهم مشاركة كبيرة فى الاستثمار.
ولفت ساويرس إلى حتمية الاعتراض على التدخل الأجنبى فى شئون مصر، ملقياً باللوم على جماعة الإخوان المسلمين والذين يرفضون التدخل الأجنبى إذا كان فى غير صالحهم، أما حينما يكون لمصلحتهم يسكتون ولا أحد يسمع صوتهم - بحسب ساويرس.
كما طالب الملياردير المصرى باحترام أحكام القضاء، سواء الحكم على مبارك، أو الحكم بحل مجلس الشعب، مضيفاً أن حركة "قضاة من أجل مصر" تعد حركة لقضاة منشقين عن القضاء، وهذا وضع مخيف لأن هناك نتيجة رسمية وعلى الجميع أن ينتظرها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق