الأربعاء، 1 أغسطس 2012

بالفيديو إنشاء أول مدرسة شيعية في مصر





ضربة جديدة من ضربات وائل الإبراشي وبرنامجه الحقيقة .
حلقة اليوم قدم أول مدرسة شيعية في مصر . إتفرجوا ..
هذا ليس تحريضا لأحد . بل كشفا للرأي العام ..


كشفت لقطات فيديو مسجّلة عن تأسيس أول مدرسة شيعية في مصر، تضم طلاباً وطالبات من عدة دول عربية وأجنبية، منها الجزائر وقطر وإيران والولايات المتحدة وغيرها من الدول.


وقالت طالبة جزائرية في الفيديو الذي عرضه برنامج حواري على إحدى الفضائيات المصرية مساء أمس الثلاثاء، إنها جاءت من الجزائر لتلتحق بالمدرسة، لأنها تؤمن بالمذهب الشيعي وملتزمة بتعاليمه، حيث يؤدي الطلاب طقوسهم الدينية ويرددون الأناشيد الخاصة بهم أيضاً.


وقال وليد إسماعيل، عضو ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب وآل البيت وهو باحث بالشؤون الإسلامية، إن المدرسة "بداية مخطط تقسيم مصر"، ووصفها بأنها أكبر خطر يهدد مصر إذا استمرت، لأنها في رأيه "تستغل الحالة الأمنية والانقسام الذي تشهده مصر بعد الثورة".


أما الباحث الإسلامي علاء السعيد فقال إنه لا يعرف كيف بدأ القائمون على المدرسة نشاطهم في هذا المكان، رغم أنهم لم يحصلوا على موافقة وزارة التربية والتعليم وأجهزة الدولة أو أي جهة منوطة بالموافقة على إجازة مثل هذه المدارس.


ومن جانبه نفى شوقي أحمد، وهو أحد أنصار الشيعة المهداوية، خلال البرنامج تأسيس أي مدرسة لتعليم الشيعة، مؤكداً أن المكان الذي عُرض في الفيديو هو بيته ويستقبل فيه هؤلاء الطلاب وعددهم لا يتجاوز 15 شخصاً

0 التعليقات:

إرسال تعليق