الأربعاء، 1 أغسطس 2012

بالفيديو تجدد أحداث الفتنة الطائفية بدهشور


اشعل عدد من شباب قرية دهشور بالبدرشين جنوب الجيزة النيران فى 3 منازل خاصة بالأقباط على خلفية مقتل الشاب معاذ محمد أحمد "19 سنة" فى الاشتباكات التى وقعت بين مسلمين وأقباط بسبب احتراق قميص كهربائى مسلم بواسطة مكوجى قبطى.


وفجر أهالى قرية "دهشور" بالبدرشين جنوب الجيزة، والتى شهدت أحداث مؤسفة بين المسلمين والأقباط، مفاجأة عندما أكدوا أنهم لم يقتحموا منازل الأقباط أو المحلات التى تحطمت بالقرية، وإنما هناك أطراف خارجية وراء ارتكاب هذه الوقائع، حيث شاهدوا مجموعة من الشباب الغرباء عن القرية ملثمين يحملون أسلحة بيضاء فى أيدهم اقتحموا بها منازل ومحلات الأقباط.


وأشار شاهد العيان إلى أن الأهالى بالقرية حموا منازل الأقباط من الاحتراق، لأنها ملاصقة لمنازل المسلمين، وأنه لا بأس من عودة الأقباط الذين تركوا منازلهم إلى القرية مرة أخرى، لكن استحالة طرح فكرة "الصلح" حالياً، لافتاً إلى أن الأقباط الذين تركوا منازلهم بالقرية تركوا متعلقاتهم الشخصية ومجوهراتهم لدى المسلمين، مضيفاً بأن القرية عددها 40 ألف نسمة يقطنها 400 مواطن قبطى.


وأوضح شهود العيان، أن عدداً من الأهالى أصيبوا أمس باختناقات بسبب القنابل المسيلة للدموع التى ألقتها قوات الأمن عليهم.


واندلعت العديد من الاشتباكات بين قوات الأمن وشباب القرية المسلمين، ما اضطر الشرطة إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع للتصدى للمتجمهرين أمام منازل الأقباط، وأسفرت المواجهات عن إصابة مجند شرطة، بالإضافة إلى إصابة عدد من الشباب المتظاهرين بإختناقات بسبب القنابل المسيلة للدموع، وتمكن رجال الأمن من إخماد الحريق والسيطرة على الاشتباكات.


ومن جانبه ندد والد الشاب المقتول على أيدى الأقباط بالأحداث التى شهدتها القرية، مطالبا جميع مسلمى القرية بعدم اللجوء أو استخدام القوة أو أية أعمال تخريبية حتى لا يضيع حق ابنه.


كما افاد مصدر أمني، أن 16 شخصًا أصيبوا بجروح، اليوم الأربعاء، في بلدة دهشور، بعد تجدد أعمال العنف الطائفية فيها، والتي اندلعت الجمعة الماضية، إثر شجار بين أحد سكانها المسلمين ومكوجي قبطي أحرق قميصًا للأول أثناء كيه، ما أسفر عن مقتل الشاب المسلم

0 التعليقات:

إرسال تعليق