الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

بالفيديو التلفزيون يستضيف محلل عسكري اسرائيلي لتحليل مذبحة رفح


فى عهد أول وزير إعلام ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وأثناء تغطية التليفزيون المصرى الرسمى لنقل وقائع جنازة شهداء مذبحة رفح، استضافت قناة النيل للأخبار المصرية، التابعة لقنوات النيل، محللا عسكريا إسرائيليا للتعليق على أحداث رفح واستشهاد الجنود المصريين على الحدود.

وتمت استضافة المحلل العسكرى الإسرائيلى هاتفيا، ويدعى إيال عليما، حيث أجرت قناة النيل اتصالا هاتفيا مباشرا من تل أبيب بالمحلل الإسرائيلى ظهر الثلاثاء، وأثناء تشييع جثمان جثث الشهداء المصريين، وكتبت القناة على شريط الأخبار الخاص بها أنها تستضيف هاتفيا المحلل العسكرى الإسرائيلى إيال عليما للتعليق على الحدث الذى راح ضحيته 16 شهيدا مصريا.

وفى اول رد فعل أصدر حزب الكرامة بالدقهلية؛ بيانًا يطالب فيه بإقالة وزير الإعلام بسبب ما وصفوه بـ«نوع من التطبيع» لاستضافة التليفزيون محلل عسكري إسرائيلي.

وجاء في البيان «نطالب بإقالة وزير الإعلام المصري بعد أن فتح التليفزيون الرسمي المصري ولأول مرة في التاريخ لمحلل عسكري صهيوني؛ وهذا تحدٍ لمشاعر الأمة العربية الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني؛ وفي ظل المطالبة بإلغاء التطبيع الدبلوماسي تبدأ وزارة الإعلام في تطبيع مع العدو الصهيوني؛ وهذا لا يليق بالجهاز الذي أقيم في عهد الزعيم جمال عبد الناصر لمحاربة القوى الاستعمارية ولمساندة الشعوب المستضعفة.

ومن هنا فإننا نؤكد رفضنا لكل سياسيات التطبيع؛ ونطالب بإقالة أي مسئول يعمل علي تدعيم التطبيع مع العدو الصهيوني المسئول الأول عن ما حدث في سيناء»؛ وفقًا لما جاء بالبيان

0 التعليقات:

إرسال تعليق