الثلاثاء، 3 يوليو 2012

مصيبة بالفيديو .. وائل الإبراشي يكشف أول حالة زواج وفقاً لـ ( ملك يمين ) فى مصر !!



عادى جداً .. بمنتهي البساطة تقول له السيدة " ملكتك نفسي " بدلاً من " زوجتك نفسي " .. وبدون أى مستندات أو حقوق تصبح زوجته ..ويمكن لها أن تطلق نفسها وقتما تشاء ..


هذا ليس كلاماً نظرياً .. بل حدثت بالفعل أول حالة زواج وفقاً لـ" ملك يمين " في مصر وعرضها الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه " الحقيقة " بالأمس ، واستضاف الداعية الإسلامي عبد الرؤوف عون الذى يدعو لهذا النوع من الزواج ، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية الذى هاجم الفكرة كلها ..
عون قال إن المسلمين يعقدون الآن نظام الزواج بينما في عهد النبي عليه الصلاة والسلام كان هناك زواج ملك اليمين وزواج المتعة ، وأعتبر أن نظرتنا خاطئة لزواج ملك اليمين لأننا اعتبرنا الزواج تجارة وتأخر سن زواج الشباب ، وحسبما قال فإن الزواج شرطه الرئيسي الثقة بين الطرفين وليس التوثيق ، وأكد أن الفكرة جاءت له منذ 15 عاماً بعدما تخرج في هندسة الازهر وحفظ القرآن الكريم ، وقال إن ملك اليمين في الإسلام يبيح للمرأة أن تكشف شعرها وترتدي ملابس " نصف كوم " .. أى تكون عورتها مثل الرجل ، ولأن هناك نسبة كبيرة من البنات في المجتمع لا يستطعن الإلتزام بالحجاب المتعارف عليه ، وبالتالي نعتبر هؤلاء " ملك اليمين " .. وبدلاً من أن تكشف شعرها بالحرام ستصبح بعد زواجها بهذا النظام كاشفة لشعرها بالحلال ، وقد جئت بإنسانة فاضلة مقتنعة بهذا الموضوع وملكتني نفسها وأنا قبلت وكاتبتك علي سورة الإخلاص وسط شهود .. وفي أى وقت تقرأ سورة الإخلاص وتصبح مطلقة !!!
وفي المقابل، أكد الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الاسلامية ان زواج " ملك اليمين" انتهى؛ لأن هذا النوع من الزواج كان يستخدم وقت الرق ونحن في زمن لا يوجد به رق.
ووصف النجار ذلك النوع من الزواج بأنه "نوع من العبث بأعراض المسلمين"، وقال: إن الأصل فيها التحريم وإن الزواج لا يحل إلا بالطريقة الشرعية التي ذكرت في كتاب الله وعلى سنة رسوله (صلى الله عليه وسلم)، وفقا لما أجمع عليه العلماء.
وطالب النجار الشيخ عبد الرءوف والفتاة التي تزوجت عن طريق "زاوج ملك اليمين" بأن يتوبا الى الله استنادا إلى أن الفتاة لا تملك نفسها، حتى تملِّك نفسها لغيرها.
عموماً .. شاهدوا الحلقة بأنفسكم واسمعوا كل ما قيل .. ولكم حرية التعليق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق