الأحد، 1 يوليو 2012

بالفيديو.. زوجة الجيزاوي: نقلوه لعنبر الإعدام وقالوا له: أبوك مات ومراتك رفعت قضية خلع بهدف تحطيم معنوياته


نقلوا زوجي لعنبر الإعدام رغم عدم صدور حكم ضده.. وأطالب بإحالته لمحاكمة عادلة وسليمة


نقله لعنبر الإعدام يعني أنه من الممكن أن يطبقوا عليه حكم الإعدام في أي وقت.. وأطالب بالتدخل لوضعه على قائمة العفو الملكي


سأقابل الرئيس غدا.. والضباط في السعودية قالوا لأحمد: مفيش دليل ضدك ومش هنخرجك واللى عندك فى مصر خلية يورينا هيعمل اية"




هاجمت شاهندة الجيزاوي زوجة المحامى المصري المعتقل في السعودية أحمد الجيزواي الشرطة السعودية, مشيرة إلى أن ضباط السجن السعودي يحاولون تحطيم معنويات زوجها عبر وضعه في عنبر الإعدام رغم عدم صدور حكم ضده, إضافة إلى الضغط عليه ونقل أخبار غير صحيحة مثل إبلاغهم له بوفاة والدة وقيام زوجته برفع قضية خلع ضده.


وقالت شاهندة الجيزاوي إن سلطات السجن نقلت زوجها إلى عنبر الإعدام, وطالبت السلطات المصرية بالتحرك قبل تصديق المحكمة الشريعة على طلب الادعاء العام السعودي الذي يطالب بأقصى عقوبة وهى الإعدام, مطالبة بالتحرك لوضعه على قائمة العفو الملكي الذي يتم في شهر رمضان.


وطالبت شاهندة فى مداخله هاتفية مع برنامج "الشعب يريد "على "قناة التحرير" مساء امس الأحد بإحالة زوجها إلى محاكمة عادلة وسريعة, مشيرة إلى أن هناك العديد من المعتقلين ظلوا في السجون السعودية بدون محاكمة لمدة20 سنة.


كما طالبت السلطات المصرية بالتحرك وتوكيل محامي للدفاع عن زوجها, مشيرة إلى أن المحامين الموكلين عنه تعرضوا لضغوط حتى يتركوا القضية.


وحول نقل زوجها لعنبر الإعدام, قالت شاهندة إن زملاء أحمد في الزنزانة هم من أخبروها بهذه المعلومة, وأوضحت أن الجيزاوى ممنوع من إجراء أي اتصال, وأن زملائه بالزنزانة هم من كلموها.


وأضافت أنه من السهل جدا أن يقوم أي مسئول في السفارة المصرية بالسعودية بالتأكد من ذلك, عن طريق السؤال عن العنبر الموجود فيه الجيزاوى وهيعرفوا أنه في عنبر الإعدام أو عنبر 12.


واعتبرت زوجه المعتقل المصري أن نقله لعنبر الإعدام دليل على انه من الممكن أن يطبقوا عليه حكم الإعدام في أي وقت, وأضافت: هم نقلوه لهذا العنبر لكي يدمروه نفسيا وقالوا له إن أبوك مات وقال له ان مراتك رفعت عليك قضية خلع".


وأضافت أن زوجها يتعرض لحرب نفسيه علشان يدمروه, وقالت: "الحاجة الوحيدة اللي ناقصة إن المحكمة الشرعية تصدق على طلب الادعاء العام وهو طلب الإعدام ولو دا حصل في أي لحظة يطبق الحكم والإعدام عندهم قطع الرقبة بالسيف وممكن نلقى فيديو ورقبة احمد الجيزاوى بتطير وتساءلت إلى متى نظل واقفين لغاية إية, مشيرة إلى أن لائحة الاتهام خلص واعتمدت ومع ذلك لم يراها احد ولا السفارة, مضيفة أنه بحسب ما نشر فإن لائحة الاتهام هي تهريب حبوب زاناكس.


وطالبت شاهندة السلطات المصرية بالتدخل لوضع زوجها على قوائم العفو الملكي, وقالت:"المفروض إن فيه عفو ملكي كل سنة في رمضان, ودي فرصتنا لو احنا بقين على احمد الجيزاوي, ودا مش حاجة صعبة ويخرج فى رمضان.


وقالت زوجة المعتقل المصري: "إن الضباط في السعودية بيقولوا لأحمد إن مافيش دليل ضدك ومش هنوديك محكمة ومش هنخرجك واللى عندك فى مصر خلية يورينا هيعمل اية".


وحول مقابلتها غدا مع الرئيس محمد مرسي, قالت زوجة الجيزاوي إنها شاركت مسيرة "المعتقلين" إلى القصر الجمهوري وظلت هناك حتى التاسعة مساء ولم يقابلهم أحد, وأضافت:"وبعد ما مشينا تلقينا رسالة على الموبايل إن قصر الرئاسة أعلن أن الرئيس محمد مرسى هيقابلنا بكرة الساعة 12 ظهرا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق