الثلاثاء، 3 يوليو 2012

بالفيديو قطان السفير السعودى العفو الملكي لا ينطبق علي تهم الجيزاوي وان فى مستندات بتهم الجزاوى ومرسي لم يتصل بولي العهد وسيزور المملكة قريبا


قطان: الجيزاوي له سوابق في مصر تبرر فعلته بالسعودية.. وعلى زوجته التوقف عن نشر الأكاذيب
أكد السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة ومندوبها الدائم للجامعة العربية أن العفو الملكي الذي سيصدره العاهل السعودي في رمضان لن يشمل الناشط المصري أحمد الجيزاوي, مضيفا أن العفو لا يشمل مثل حالات الجيزاوي خصوصا وأنه لا يزال متهما بالقضية وليس مدانا.
وأضاف قطان في مداخلة هاتفية مع برنامج" مانشيت " الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي علي قناة ontv إن قضية الجيزاوي لا تستحق كل هذه المداخلات الكثيرة, وقال أرجو من زوجة الجيزاوي التوقف علي نشر الأكاذيب فالقضية لا تستحق الرد والتوضيح.
وقال قطان إن المتهم "أحمد الجيزاوي" له سوابق في مصر تبرر فعلته الأخيرة في السعودية, وأضاف أن الجيزاوي محكوم عليه بـ٨ قضايا في المحاكم المصرية- وذلك على حد قوله-.
وأضاف أن زوجة الجيزاوي تتدعي كذبا وافتراء كل ما يحدث ولم تنجح في أن تختلق قصص من خيالها بأن زوجها في حجرة الإعدام, والآن تتدعي أن الرئيس محمد مرسي حدث الأمير سليمان بن عبد العزيز في هذا الأمر وأنا بالصدفة كنت اليوم أتحدث للأمير وقال انه لم يحدث أية اتصال بالرئيس.
وبالنسبة للمطالبة بالعفو, قال السفير السعودي إن الجيزاوي متهم والمتهم برئ حتى تثبت إدانته ولم يصدر بحقه حكم حتى هذه اللحظة وبالتالي فكيف ننظر بالعفو عنه, وأكد أن العفو الذي تصدره المملكة العربية السعودية في كل عام في شهر رمضان لا يتم في مثل حالة الجيزاوي.
وبالنسبة لزيارة الدكتور مرسي لسعودية قال السفير قطان انه سيتم ترتيب زيارة قريبة للرئيس مرسي للملكة السعودية, ونقدر مشغوليات الرئيس مرسي, وأشار قطان إلي انه لم يتم الاتفاق مع الرئيس مرسي علي العفو عن الجيزاوي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق